Loading...

مجموعة "فيرجن" تنضم إلى مشروع "هايبرلوب" from Ayman's blog

واشنطن (أ ف ب) - أعلنت مجموعة "فيرجن" عن التحاقها بمشروع القطار الفائق السرعة "هايبرلوب" وانضمام رئيسها ريتشارد برانسون إلى مجلس إدارته.

وسيُطلق على هذا المشروع اسم جديد هو "فيرجن هايبرلوب وان"، وفق ما جاء في بيان مشترك صادر عن "هايبرلوب وان" و"فيرجن" لم توضَّح فيه التفاصيل المالية لهذه الصفقة.

وقال برانسون في البيان "بعد زيارة موقع التجارب الخاصة بهايبرلوب في نيفادا والتعرف على الفريق الذي يتولى إدارة هذا المشروع، أصبحت على قناعة بأن هذه التقنية الريادية ستغير مجال وسائل النقل بمفهومه الحالي وستخفض مدد التنقل تخفيضا ملحوظا".

واعتبر شيرفن بيشفار الرئيس التنفيذي لـ "هايبرلوب وان" وأحد مؤسسي هذا المشروع أن هذه الشراكة "أمر بديهي"، لافتا إلى أن "فيرجن علامة معروفة ومن شأن تحالف ريتشارد برانسون معنا أن يعزز مشروعنا ويطور هايبرلوب وان في أنحاء العالم أجمع".

وأتت فكرة هذا القطار الفائق السرعة من إيلون ماسك مؤسس مجموعة "تيسلا" لصناعة السيارات و"سبايس اكس" للملاحة الفضائية وهو طرحها سنة 2013، لكنها باتت اليوم تطور ضمن شركات أخرى أبرمت اتفاقات مالية معه.

وقد أجري اختبار ثان كُلّل بالنجاح لـ "هايبرلوب وان" في نهاية تموز/يوليو، وقطع نموذج أولي من القطار مسافة 450 مترا بسرعة تصل إلى 310 كيلومترات في الساعة، في مقابل 112 كيلومترا في الساعة خلال التجربة الأولى. ويقضي الهدف بالوصول إلى 1200 كيلومتر في الساعة.

وجمع هذا المشروع تمويلا بقيمة 160 مليون دولار، ومن أبرز المساهمين فيه مجموعة موانئ دبي العالمية والشركة الوطنية لسكك الحديد في فرنسا ومجموعة "جنرال إلكتريك".


Share:
Previous post     
     Next post
     Blog home

The Wall

No comments
You need to sign in to comment

Like Us On FB

Follow Ayman

Blogger Tricks

Blogs

Ayman Admin
MOSCOW (Reuters) - Russian President Vladimir Puti... more
Ayman 5 minutes ago
Ayman Admin
VIENNA (Reuters) - Austria`s far-right Freedom Par... more
Ayman 5 minutes ago
Ayman Admin
The Guardian is launching a £42 million ven... more
Ayman 5 minutes ago
Ayman Admin
BAGHDAD (Reuters) - A Saudi Arabian airplane arriv... more
Ayman 36 minutes ago
Ayman Admin
MADRID/BARCELONA (Reuters) - Spanish Prime Ministe... more
Ayman 36 minutes ago

Groups

Unity3d
4 members
FaceBook
8 members
Cats
9 members
Egypt
17 members
Twinity
17 members
There.com
25 members
  • A few days ago, Mahmoud Saeed boarded a plane for a trip that is sure to be filled with trepidation.
    Yesterday, 02:54
  • US-backed forces in Raqqa said Tuesday that major military operations against ISIS had ended as they worked to clear out the remnants of sleeper cells and mines in the ruins of the Syrian city.
    Yesterday, 21:12
  • This exclusive drone footage shows empty streets and destroyed buildings in Raqqa, a city on the brink of being liberated from ISIS.
    3 hours ago
Free website traffic to your site!

Donate

Google this