Loading...

واشنطن تمنع استخدام برنامج "كاسبرسكي" المضاد للفيروسات الروسي from Ayman's blog

واشنطن (أ ف ب) - أصدرت الحكومة الاميركية الاربعاء أمرا بمنع الوكالات الفدرالية من استخدام البرامج التي تنتجها شركة "كاسبرسكي لابس" الروسية المتخصصة في الامن المعلوماتي بسبب روابط مفترضة بين الشركة وأجهزة الاستخبارات الروسية.

وأصدرت وزيرة الامن الداخلي بالوكالة إيلاين ديوك الامر الى كل المسؤولين الفدراليين بإزالة كل برامج "كاسبرسكي" المضادة للفيروسات خلال مهلة 90 يوما من أجهزة كمبيوتر الحكومة والوكالات الفدرالية.

وأعلنت ديوك في بيان ان "الوزارة قلقة من الروابط بين بعض المسؤولين في +كاسبرسكي+ وهيئات استخبارات ووكالات حكومية روسية أخرى".

وأضافت انها تخشى ان تكون أجهزة الاستخبارات الروسية تستخدم سبلا قانونية لمطالبة "كاسبرسكي" بالمساعدة بما في ذلك رصد التبادلات التي تمر عبر شبكات الاتصالات الروسية.

وتابعت ديوك ان "الحكومة الروسية التي يمكنها التصرف منفردة أو بالتعاون مع +كاسبرسكي+ يمكن ان تستفيد من منتجات (هذه الشركة) للوصول الى وثائق وأنظمة معلوماتية للحكومة الفدرالية ما ينطوي على تبعات مباشرة على الامن القومي للولايات المتحدة".

وكان المكتب المكلف عمليات الشراء التي تقوم بها الحكومة الاميركية سحب الثلاثاء "كاسبرسكي لابس" من قائمة المزودين المرخص لهم.

وتنفي "كاسبرسكي لابس" التي تنتج برنامجا مضادا للفيروسات يلقى شعبية كبيرة وتحقق 85% من عائداتها من الصادرات، أي تورط مع السلطات الروسية، وتؤكد انها "تتعرض لاتهام غير عادل ودون دليل ملموس لاثبات هذه الادعاءات".

واكدت المجموعة التي تقول انها "في قلب نزاع جيوسياسي" الاربعاء بانها ليست ليست شركة هاتف، وبالتالي لا تشملها القوانين الروسية التي أشارت اليها ديوك.

وعبر مسؤولون في الاستخبارات الاميركية خلال جلسة امام الكونغرس في أيار/مايو عن قلقهم إزاء العلاقات المفترضة بين "كاسبرسكي لابس" والجيش والاستخبارات في روسيا، لكن دون أن يحددوا هذه الاتهامات.

وتشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة توترا بسبب التقارير والتحقيقات حول تدخل لموسكو في الانتخابات الرئاسية الاميركية في العام 2016 والتي فاز بها الرئيس دونالد ترامب.


Share:
Previous post     
     Next post
     Blog home

The Wall

No comments
You need to sign in to comment

Like Us On FB

Follow Ayman

Blogger Tricks

Blogs

Ayman Admin
BEIRUT (Reuters) - Saad al-Hariri landed in Beirut... more
Ayman 17 minutes ago
MrPc Vip
Halo is a cute, aesthetic phone stand that doubles... more
MrPc 17 minutes ago
MrPc Vip
It looks like Chrissy Teigen and John Legend will ... more
MrPc 17 minutes ago
Ayman Admin
Many questions remain, including whether he will m... more
Ayman 17 minutes ago
Ayman Admin
On Tuesday, Cisco announced that it will share "c... more
Ayman 17 minutes ago
Ayman Admin
Salesforce reported its third quarter earnings fo... more
Ayman 17 minutes ago
MrPc Vip
أ& #1576;دت ن& #1602;ا... more
MrPc 18 minutes ago
Ayman Admin
Uber paid hackers 100,000 to cover up a 2016 cybe... more
Ayman 50 minutes ago
Ayman Admin
The FTC is investigating TripAdvisor after the we... more
Ayman 50 minutes ago

Groups

Unity3d
4 members
FaceBook
8 members
Cats
9 members
Egypt
17 members
Twinity
17 members
There.com
25 members
  • From the moment it began -- with an army spokesman in military fatigues sitting at a TV desk insisting that he was not announcing a military takeover -- Zimbabwe's political crisis has not played out like any ordinary coup. Indeed, its leaders have been at pains to insist it was not a coup at all.
    Yesterday, 20:13
  • Zimbabwe's former Vice President Emmerson Mnangagwa has urged longtime President Robert Mugabe to resign in a strongly worded statement Tuesday.
    Yesterday, 17:11
  • Thousands of Zimbabweans took to the streets of Harare on November 18 to protest President Robert Mugabe and demand that he step down.
    Nov 18
Free website traffic to your site!

Donate

Google this